عبدالله كامل رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية

أعلن مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (م)، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرًا لعملياتها، عن تعيين عبدالله صالح كامل رئيسًا للمجلس، وذلك خلفًا للراحل الشيخ صالح عبدالله كامل مؤسس المجموعة الذي انتقل إلى رحمة الله الشهر الماضي. وقد صادق مصرف البحرين المركزي على هذا التعيين.

ويعتبر عبدالله صالح كامل من الشخصيات الأوائل التي واكبت تأسيس المجموعة، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيسًا للجنة التنفيذية في المجموعة لعدة سنوات، ومن الذين ساهموا بفاعلية في وضع وتطوير استراتيجيات التنويع والتوسع للمجموعة وأشرفوا على تنفيذها طوال السنوات السابقة، ويرجع له الفضل في الكثير من الإنجازات التي حققتها المجموعة إلى جانب والده مؤسس المجموعة رحمه الله.
إلى جانب ذلك، عبدالله صالح كامل هو رئيس مجلس إدارة شركة عسير، ورئيس مجلس أملاك للتنمية والتمويل العقاري، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، ونائب رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إعمار. وقد شغل سابقًا العديد من المناصب التنفيذية في مجموعة دلة البركة، وبلغت ذروتها في منصب نائب الرئيس لقطاع الأعمال حتى عام 1999 عندما تولى منصبه الحالي. ويمتلك عبدالله صالح كامل خبرة متنوعة تزيد عن 30 عامًا في القطاعات المصرفية والاستثمارية والصناعية.
وفي هذه المناسبة قال عبدالله صالح كامل «أتوجه بالشكر والتقدير لأخواني في مجلس إدارة المجموعة بتشريفي برئاسة مجلس إدارة المجموعة، وهو منصب فيه امتحان كبير لي، لكونني أخلف فيه مؤسس المجموعة وربانها وقائد مسيرتها والدنا ووالد الجميع الشيخ صالح عبدالله كامل رحمه الله الذي عرف عند الجميع بأنه رائد الصيرفة الإسلامية الحديثة ومؤسس نهضتها على مستوى الكثير من الدول الإسلامية. لكننا عاهدنا أنفسنا على أن نتمسك بنهجه ونسير على هدي مثله النبيلة العليا في مواصلة أشواط النجاح والتميز للمجموعة».